رصيد من القلق (1).. و الأسئله .. لا ينتهى !!
كتبهاWahdah Wahedah ، في 25 يونيو 2009 الساعة: 18:30 م
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
لمَ لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه لنفسى التى ماكادت تٌفيق حتى أرديتها أنت بالقطيعة الكبرى .. و ما أدرى حيالها .. أأصمت ؟؟ أم أنشقّ ألماً ؟؟
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : ثورة صمت | دوّن الإدراج




























يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 6:58 م
NO 1
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 7:00 م
حسناء مكتوب
مساءك فرح
سأعود بأمر الله
لمصافحة حرفك الجميـل
جمعه مباركة عليك
وردة لقلبك
مودتي
غريب الدار
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 7:56 م
صحراء الاحساس ياله من تعبير ….ولكن يبقي سؤال اهو الماء بين ايدينا ونبخل به ؟ ام انه بيد غيرنا وتتوق انفسنا لرشفة منه ؟ ان كانت الاولي فهل نحن مغرمون بعذابات النفس ؟ وان كانت الثانية فلن يمنعنا شئ من رشفة للحياة …. اه من الثغر يعانق حبة القلب .. صورة معبرة جدا … عندما وقعت عيني عليها اقسمت لاكتبن الف قصيدة عشق …. رحماك ربي
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 9:44 م
اللهم إنى أبرأ إليك من الثقة إلا بك ،ومن الأمل إلا فيك،ومن التسليم إلا لك،ومن التفويض إلا إليك،ومن التوكل إلا عليك ،ومن الطلب إلا منك،ومن الصبر إلا على بابك،وأسألك اللهم أن تجعل الإخلاص قرين عقيدتى، والشكر على نعمتك شعارى ودثارى،والنظر فى ملكوتك دأبى وديدنى،والانقياد لك شأنى وشغلى ،والخوف منك أمنى وإيمانى،واللياذ بذكرك بهجتى وسرورى…اللهم آمين.
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:15 م
هي الحياة..
بقلقها ،
وأسئلتها التي لا تنتهي .
تمر بما عبر صحراء الأحاسيس الجافة والتي تبحث عن قطرة ماء،
تمر كجملٍ محملٍ يتهادى فوقه هودجنا
يغني حادي الحياة أمامنا تلك الأغنية الحزينة التي تبكينا .
وتبقى تلك الصورة إلى ما لا نهاية .
مروة..
صباحك وردي .
نيجــر .
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:26 م
لا .. لا .. فيه تحسن كبير
يعني المره ذي جيت بدري شويه
المركز الخامس
هذا توقيعي بالحضور فقط
اما قراءتي فلي عوده
ما احب اعطي رأيي حتى اقرأ
أنا مش زعلان منك
انا زعلان من نفسي
دمتي طيبه
-
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:42 م
واحدة وحيدة
لم آت طمعا في رد زيارة
حملني الاعجاب
واليه هو
حملني نزيف حب لم ينقطع خيطه
وما زلت أعاني
تحية محبة واعجاب
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:45 م
واحدة وحيدة
ادرك ان العالم قد يغدو بحجم عقلة اصبع احيانا
ومع ذلك نحب الدنيا
وننادي من آخر حدود الخطايا
من دخل قلوبنا فهو آمن
واحدة وحيدة وانا مثلك وحيدة
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:15 م
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
********************
لاننا حين نحب … نصبح اخف من الريشة .. يحملنا اي شيء اليه .. دون جاذبية تبقينا على مسار اخترناه
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:18 م
لمَ لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه لنفسى التى ماكادت تٌفيق حتى أرديتها أنت بالقطيعة الكبرى .. و ما أدرى حيالها .. أأصمت ؟؟ أم أنشقّ ألماً ؟؟
****************
اوجعتي هذه كثيرا
ما زلت ابحث .. وما زلت اختنق
وما زال القلب ينبض
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:22 م
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
********************
ياه يا وحيده
تلك اقسى
الموت ..
او الاختفاء
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:24 م
وحيييييييييييده
حبيبة قلبي وحشتيني جدا
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:25 م
وحيده قلبي
هذا الرصيد من القلق سيكفيني لسنوات
دمتي بمحبة
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:31 م
لمَ لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى
و أتنشّق صفعاتك المتتاليه لنفسى
التى ماكادت تٌفيق حتى أرديتها أنت
بالقطيعة الكبرى ..
و ما أدرى حيالها .. أأصمت ؟؟ أم أنشقّ ألماً ؟؟
_______
هلا تركتي لنا ياصديقتي شيئا من هذه المساحه المتسعه
من البوح
هلا منحتنا شيء من هذا الابداع المتدفق والقدره الامتناهيه من طبع البصمات الجريئة .
رفيقتي
كم يلقينا الفراق بجدران الألم
كم يلقينا بزوايا مغلقة لانحترق فيها الا وحدنا
كأن الفراق وجد ليعذبنا
كأن الوحده خلقت ليخلق من ضلعها الحنين
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:34 م
وحيــــده
القلق هو البديل
حينما يغادرنا الفرح
ويففو الجرح ويبقى نصف متيقظ
لكل لمسة محرقة قد تتسب بنزيف من الذكريات المؤلمة
نعم القلق هو البديل
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 11:35 م
رفيقتي
من يذهلني صدقها وابداعها البريء الجريء
تمنياتي لك بليالي سعيده
جمعه مباركه
take care
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:14 ص
اهلا وسهلا بكل الكتاكيت من البنات والرجاله امات شنبات
مدونه نور الدين تدعوكم جميعا شنبات وفيونكات
للمسابقه الدينيه والجائزه كارت شحن هديه
وال مش هيشارك يبقى كلته سعديه
ومتخافوش مش هناخد ارقامكم ال عاوز نوصله الهديه تيك اواى لغاية مدونته يبقى ماشى
ومش هايدفع حاجه ولا بقاشيش ولا دمغات
ومركبناش زيرو تسعميه كمان واريال دايما يوفى بوعده
بس خلاص هش
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:16 ص
وحيده يا زهرة النرجس
مساءك ورد
جمعتك مباركة
كوني بخير
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:26 ص
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
لمَ لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه لنفسى التى ماكادت تٌفيق حتى أرديتها أنت بالقطيعة الكبرى .. و ما أدرى حيالها .. أأصمت ؟؟ أم أنشقّ ألماً ؟؟
الصمت يكون قاتلاً لانه يكون شاق ومدمر
والعوده الى الألم تزيدنا وجعاً ونزقاً
الغريب أننا نعشق العودة في كل مره
ربما هي لحن منفرد يختلف عن غيره
وربما كان قدر لا يفارق احلامنا
الأهم أننا لا نزال نعشق العوده
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:36 ص
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!
منعقده هي بكل حالاتها
لا نستطيع أدراكها ولا أدراك أنفسنا
مادمنا غير قادرين على الصمت ولا على الكلام
ستكبر دائرة القلق
وستأخذنا في اتساعها
وبعض الأشياء كالموت أو الإختفاء
كانت ومازالت منعقده ومتآكله
لأننا لا نستطيع أيقافها ولا تقبلها
لذلك ستظل أسئلة لا رصيد لها
كوني بخير
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:38 ص
قدسية الملامح
غاليتي أنا بخير
أرسلت لك رساله على بريدك الخاص
ألم تصلك
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 2:48 ص
——————- جمعه طيبه مباركه عليكم جميعا ———————–
: اللهم إنا نسألك زيادة في الدين ، وبركة في العمر ،
وصحة في الجسد ، وسعة في الرزق ،وتوبة قبل الموت ، وشهادة
عند الموت ، ومغفرة بعد الموت ، وعفوا عند الحساب ،
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 6:58 ص
البكاء يحتضر فوق اهداب عيني
والصمت بناء له مخيم
في روح الاستعمار على شفتي
صديقتي …
لقد وصل بهم المراء
ان يستعرضوا أوردة قلوبهم
وفتح ابوابها للاستعمار من جديد
فالسرقة مشروعة في قاموسهم
وقتل الحب شيئا مقدس
جميل جدا ماتسطره اناملك المعطرة
ومن هذا النزف ينبجس الجرح عطرا
دمت متألقة
وردة لقلبك
مودتي
غريب الدار
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 7:26 ص
تحياتي..
حسنا..لأن الحياة اسمها الدنيا..
والنيء لا تصدر منه الا المعوقات..
في شكل أناس معقدين..خبثاء..انتهازيين..
تفرض عليها هي نفسها العيش معهم عنوة..
ثم لما لا يشفي ذلك غليلها..توعز للموت كي
يقوم بترحيلنا جبرا..كما أتت بنا جبرا ذات يوم تصحبنا
صرخة تسمى خطأ صرخةالميلاد،وماهي الا صيحة بدايةالنهاية..
جمعتك عين..
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 7:27 ص
تحياتي..
حسنا..لأن الحياة اسمها الدنيا..
والدنيء لا تصدر منه الا المعوقات..
في شكل أناس معقدين..خبثاء..انتهازيين..
تفرض عليها هي نفسها العيش معهم عنوة..
ثم لما لا يشفي ذلك غليلها..توعز للموت كي
يقوم بترحيلنا جبرا..كما أتت بنا جبرا ذات يوم تصحبنا
صرخة تسمى خطأ صرخةالميلاد،وماهي الا صيحة بدايةالنهاية..
جمعتك عين..
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 7:43 ص
المرأة القمرية قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 10:34 ص تحرير
محمد
انا ابكي
اتدري لماذا؟
ارسلت لاختك وصديقتك واحده وحيدة تعليقين ليله امس
ولم توافق عليهما
وليس بهما ما يسيء
ووافقت على تعليقات وردتها بعدهما
محمد انا ابكي
لم اتوقع هذا
الله يسامحها ولن ازعجها مرة ثانية
ولها كل اعجابي بها وبقلمها الرقيق المليء بالاحاسيس والفكر
ارجوك محمد اوصل لها رسالتي
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:17 ص
حبيبتي
صباحك ورد
جمعة مباركة
غفر الله لنا ولك وللمسلمين
بعودة للقلق
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:17 ص
عزيزتي
صباحك ندى
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم
جمعه مباركه
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:25 ص
يقال أن القلق يدل على أننا بشر يعاشر الحياة
ويقال أن القلق علامة مرضية تدل على تعب الحياة
وهنا أجد القلق عبارة واحة حرف تحمل في طياتها
المعاناة …من ( هو ) عندما يختار أن نعيش
القلق عليه بحكم ذاك النابض به
ربما كانت العيون القلقة ترضي غروره فيختار دائما
أن يبقي من يهوى في قلق دائم
مجرد فضفضة صباحية
محبتي
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:01 ص
احنا ناقصين قلق يابنتي غني فرايحي فرايحي
الليله فرح بنجووووووول فرح ههههههههههه
كالعادة متألقة ومتميزة ومتجددة ومتهندمة ومتصعدة واي حاجه بتبتدي بمتــ وكملي انتي بقي هههههههه
مرسيه خالص علي لينك جروب الروايه الي فوق ده مرسيه حقيقي مرسيه بجد
والله مرسيه مرسيه مرسيه مرسيييييييييييييييه
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:09 ص
1. Wahdah Wahedah قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 5:29 م تحرير
مساء الخير يا معذّبتى
بكلماتك
وجعتينى يا لويزه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صباح الفل و الورد و الياسمين على اجمل بنوتة
مين يوجع مين؟
أنت وردة تتفتح ليه القلق؟
قبلاتي
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 10:11 ص
لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
احاسيس المراة لاتموت ابدا تجاه من تحب لذلك قدر ماتراه منه من الم وغدر تبقى تبحث عنه دوما وبين تلك الاوراق التي تحملها له تظل تتنفس كل ذكرى كعبير ورد رغم قساوتها
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,صحراء الإحساس
تعبير جميل
لاننا في زمن بلا احاسيس ومشاعر دافئه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
خلقنا بالقلق
ونحن على الوسادة تجوبنا الافكار وكلها قلق
مودتي لك دوما
جمعتك طيبه باذن الله
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:44 ص
السلام عليكم
واحدة وحيدة جمعة مباركة
اعتذر عن سوء الفهم . ولكني سكرية ازعل بسرعة
لم اظن الامر هكذا
انا بسمة
عرفتك منذ شهور عند كامل النصيرات بالدستور
واحببتك
بدون شيء وبدون سبب احببتك
ولم أسال كامل عنك مع اننا اصدقاءوابناء منطقة واحدة
واراه باستمرار
وحين رايت صورتك الرمزية عن محمد رشدي احببتك
وزرتك مرات ون ان اعلق
دائما التالي للغالي
ولو رفض تعليقي عند غيرك ما تأثرت
ولكني احبك يا شمس مكتوب الساطعة
يا مروة
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:47 ص
مرة ثانية ومن غير صدفة
قلت عنك لمحمد رشدي لانه اخي
كما هو اخيكِ
محمد ذلك المسكون بالحب للجميع
طوق ياسمين فعلا
والقمرية ما زالت كما كانت طفلة
تختبيء بالخزانة وتبكي ان جرحت مشاعرها
ولكنها لا تعرف الا الحب حتى للحجارة
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:51 ص
مدونتك رائعة
تشبه قصرا بديعا حيثما تجولت اجد شيئا يشدني
من الكلمات
والاضافات
والاشعار
حتى الصور
انا اغبطك ولا احسدك
روحك جميلة صدقيني لا اجامل
لذا انسكب شعاعها على مدونتك
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:08 م
مساء الخير
ايتها الوحيدة فى صحراء الاحساس
اختلس بعض الوقت لارد على ماكتب هنا من فضفضة
واترك التعليق على من تهكم وسخر الى السطر الاخير
ربما ينسحب ما قرأته هنا على حالى بشكل كبير لايام مضت بصحراء الاحساس والقلق خوفا” من الموت والما” من الاختفاء والفراق والقطيعة.
واجترار الذكرى الى من تهفو النفس اليه طبيعى جدا” ووارد وليس له ميعاد محدد ولوم النفس عليها واعتباره
نوع من السفه هو جلد للذات فى غير محله فالذكرى واجترارها ملك خاص وحرية تناولها حلم يطوف كلما خفق القلب قلقا” على هو سواء كان فى المتناول او فى عداد
المستحيلات .
وتقليب الاوراق لتذكر الصفعات المتتالية هى حالة تعشقها المرأة هموما” ان تتذكر صاحب العذابات والاهات
على صخور طريق وعر فلا هى وصلت الى النهاية فيه وعز عليها العودة صفر اليدين فى ذات الطريق المدمى
وتكره السعادة السهلة والمريحة لانه كما جاءت سهلة ستنتهى ايضا” بسهولة.
والصمت هنا لا تقدر عليه فعلا” لانه موت لخلايا تنبض فى الاحشاء وتحتاج الى صرخة كبرى الى الخارج وليس الى الداخل
والالم المنشق مع الصرخة هو راحة وهدوء ما بعد الذكرى.
والرحلة المنعقدة فى صحراء الاحساس لابد وان تكون على ظهر ناقة كى نتعلم منها الصبر على عطش الاحساس ومادامت الناقة تسير فلابد لها من ان تصل الى خط النهاية ولكن عذابات الرحلة وقلق الوصول واختفاء الموانىء هو السراب الملازم لطبيعة الصحراء.
ولكن الخطورة هنا ان نسير على رمال متحركة لا اساس لها
وقد تبتلع الذكرى والحلم معا”.
ومادمنا اخترنا الرحلة فى الصحراء المقفرة كاحساس لازم
لها فلنختار اقصر الطرق للوصول وايقنها سلامة حينها سيقل القلق تدريجيا” وتقترب الموانى على مد البصر ومن السراب
نخلق الامل.
اما ما لاحظنه هنا من سخرية فى الرد والتعليق على الصورة والكلمات .
اقول لازلنا لم نخرج من النفق الضيق بشخصنة المكتوب وعكسه على الكاتب . ومن اختار ان يكتب او يعلق فهو صاحب قلم ومادام صاحب قلم فله رؤية خاصة قد تكون له
بالفعل او لغيره فمن يملك نحديد الرؤية هتا ؟
لا احد يستطيع ان يقول هذا لمن كتب لانه نحن كيانات فضائية لا نعرف عن بعضنا سوى كلمات وصفات تتضح فى المعانى والجمل لشخصية الكاتب وفكره وخطه الثقافى العام
وهنا مدونة تميزت بالقليل من الاسطر التى تحتمل اكثر من معنى وتقسير ومن كثرة التعليقات ربما يتمتع الكاتب اكثر من غيره على تنوع التعليقات ويكون فى غاية السعادة ان يرى من بين من علقوا واحدا” فقط وصل الى القصد والنية مما كتب .
وهذا يقول ان ليس كل ما كتب تعليقا” قد كابد الحقيقة
فقط نبتعد عن التجريح والهمز واللمز فهذا ليس من صفة
الكبار ولا اصحاب الاقلام المحترمة ينسحب فقط على ما دون ذلك.
تحياتى ومودتى
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:22 م
الاخت الفاضلة وحيدة
كلمات رائعة بليغة واحاسيس متناثرة ما بين الحقيقة القاسية
والخيال الجميل الداخلى الذى لا يركن الى حقيقة واضحة
كل التقدير لهذا القلم وذاك الفكر
دمت بخير والى مزيد من الابداع
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 4:19 م
مساء النور غاليتي
وحشتيني
……………..
لي عودة للتعليق برصيد القلق اللي عندي
التعليق “سيولة” مش شيكات لأن الارقام لن تسعها صفحة الشيك (^_^)
محبتي
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 6:16 م
ممكن مساء الخير ؟
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 6:22 م
أما بعد,,,
فإن أجمل الغزل أكذبه، وما خفي من الحسن أعذبه.
وإن أشد الوجع ما أصاب الأرواح لا الأجساد، وأبشع الهزائم ما زرع فيك حب القيود، لا ما ألبسك الأصفاد.
وإن كثرة البوح بالحب تفسده، وشدة التقرب من الحبيب تبعده.
وإن التنكيد والتهريج توأمان، وجماع شأنك في الاتزان.
وإنك إن طرقت باب بيت مرتين قللت من قدر نفسك فاستصغرك ساكنه، وإن صبحت على من لم يمس عليك استهان بك فضاقت عليك مساكنه.
وإن من وهب ليس كمن استوهب. وإن اليد العليا ليست كاليد السفلى.
وإن التبر إن بذل صار برخص التراب، والقلب إن بذل لم يكن لصاحبه إلا العذاب.
والسلام على من نظر فرأى، وسمع فوعى.
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:30 م
سلام رقيق ،
لأرق الناس .
نيجــر كان هنا .
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:38 م
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
لمَ لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه لنفسى التى ماكادت تٌفيق حتى أرديتها أنت بالقطيعة الكبرى .. و ما أدرى حيالها .. أأصمت ؟؟ أم أنشقّ ألماً ؟؟
لماذا نزقات ولماذا سفه .. قد يكون حنين أو قوى اكبر وأجمل وأرقى .. قد لا نرى ما لا نريد ان نراه
ولما البحث بين الأوراق وهو دفين بين الضلوع يختبىء من نبرة الغضب وينتظر نبضة جديدة ليخرج من مخبئة .. يخاف القوة الموهومة وينتظر الأفراج ..
والقطيعة الكبرى من قال انها كبرى
والصمت من قال انه صمت قد يكون تروى
ولما تنشق الما .. لما لا تصبر فرجا
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!
الدليل هو قلبك ايها القلب والحب هو بوصلتك مهما فعل بها التراب والغبار ستظل صالحة للأستعمال
القل لا .. الخوف الطائر ممكن
الموت والأختفاء لا قيمة له
الأهم ان لا يكون الغدر ..
فالموت لا ياخذ احد والأختفاء لا يتخطف أحد لكن الغدر فقط هو السكين الجارح فلا دواء له سوى طعنة قاتلة فى المقابل …
نص راقى عبارة عن بوح خاص
والرد هنا بنفس الطريقة بوح .. لسنا فى مدرسة أحمد شوقى بل فى مدرسة الأنا ,,
وحرية اصبعك تقف عند حدود عينى ..
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:46 م
تحياتي وحيدة
كيفك
بعرف اني مقصر ومطول على الزيارة
بس لعدة أسباب أولهم انو مدونتك عاملتلي قلق حقيقي لما بدي أفوت
هههههه يعني بحضر العدة..وبجيب (بيبسي وشيبسي) والخ وبقعد وبقول يا رب وسمي وبعدين أضغط زر عنوانك اللي متخزن عندي
وبعدين اخلص شغل وأكتبلي يجي عشرطاعشر ايميل شغل وأراجع شوية مذاكرة والخ وأرجع ولسه المدونة بتقول يا هادي وبتنزل ببطء السلحفاة اللي عندها روماتيزم
ههههههههههههههه
خلاص كفاية كده..مقدمة كويسة بعد ما انفتحت الصفحة أخيرا
والكارثة الكبرى انو كل أربعاء بس بتفتح الصفحة بشكل ميسر للعلم..
بس ببقا (حردان) منها ..وكده جكارة بالصفحة ما بعلق..
هههههههههههههههههههههههه
تحياتي وبتمنى تكوني بخير يا رب
تحياتي
الشاب المشاكس احيانا….الفظيع جدا جدا جدا…سماعين
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 10:29 م
اجمل مساء
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:37 م
مسا الورد
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:44 م
لماذا اشتقت اليك من غير اي وعد تبادر الى ذهن الحقيقه لماذا انسكبت روحي على ضفافك بكل اللهفة والورع وبقيت اتسارع الى حناياك وظلك .
لماذا تركت الورد يعبث بدمائي وانت تعلم بان الورود خادعه وشققت قلبي ووضعت السم ورحلت .
لماذا رحلت مع العطر وتركت له بقايا على ملابسي يشتمها من مر بجانبي بوضوح ورسمت بقلمك اخاديد من الالم تحت عيناي .
لماذا فقدت انا البصر بعدك ورحلت البصيرة معه فغدوت اتخبط بين الكلمات كالملسوع يفر من كل الاحر الاك ويبحث عن سطورك وهواك
لماذا
هديت بهذا ….
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:47 م
تصك اليوم باذخ بالالم يحتمل التمرد على الحقيقة ويترك للحقيقة اوجاعها نص عميق جميل صور بلاغية وبعض اللقطات المتوارية عن الانظار ليس خجلا انما سحرا بنفس المكان الصحراوي القديم الخالي من الاحساس
دمت بقلمك وعقلك وابداعك
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:47 م
مساء الخير وحيدتى الغالية
الحمد لله انى قدرت ادخل مدونتك و اكتب ..
بس يارب التعليق يوصل ..
وحشتينى كتير يا مروتى الحبيبة
ادراج متميز ..لا اجد تعليق فى جماله
كونى بخير عزيزتى
دودو
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:48 م
عفوا
تصحيح نصك
بس بكتب بالعتمه والضو مطفي لانو اخوي نايم
هههههههههههههه
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:49 م
مروة
كل ما افتح ايقونة الفيس بوك اللى فى مدونتك ” بتاعتك ”
تفتح لى صفحتى الشخصية فى الفيس بوك
و عايزة اضيفك مش عارفة
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:51 م
مروة
حاسسة انك فى الادراج ده متأثرة بغياب مرمر
قلقانة بمعنى اصح ..
ربنا يطمنك ويطمنا عليها يارب
ما تقلقيش ان شاء الله هتكون بخير
و ستعود قريبا
يا رب
محبتى ايتها الرقيقة
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 1:30 ص
رغم كل كؤوس الآلام التي نتجرعها في هذه الحياة
ورغم كل القلق الذي يساورنا منذ بدء الخليقة
إلا أنه يبقى دوما هنالك سر يجعلنا نتمسك دوما بالحياة والدنيا ولا نريد فراقها
جميل بجد ما سطرتِ
تقبلي تحياتي
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 6:22 ص
عندما يموتون ربما نجد العذر
او المبرر لبدء صفحه جديده.
او نموت نحن عندما لانجد
سبباً منطقياً لاختفائهم!!
اخت وحيده
نص غايه في الجمال
دمتِ متألقه ومبدعه،،
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:04 ص
غريب الدار قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 6:58 ص تحرير
البكاء يحتضر فوق اهداب عيني
والصمت بناء له مخيم
في روح الاستعمار على شفتي
صديقتي …
لقد وصل بهم المراء
ان يستعرضوا أوردة قلوبهم
وفتح ابوابها للاستعمار من جديد
فالسرقة مشروعة في قاموسهم
وقتل الحب شيئا مقدس
جميل جدا ماتسطره اناملك المعطرة
ومن هذا النزف ينبجس الجرح عطرا
دمت متألقة
وردة لقلبك
مودتي
غريب الدار
_________________________________________________
القريب
لك باقة مودّه .. و صدق
رغم كل ما نعيشه من غدر … و مراء منهم
صباحك خير غريب
يارب خير
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:06 ص
عمرو مدحت قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 7:56 م تحرير
صحراء الاحساس ياله من تعبير ….ولكن يبقي سؤال اهو الماء بين ايدينا ونبخل به ؟ ام انه بيد غيرنا وتتوق انفسنا لرشفة منه ؟ ان كانت الاولي فهل نحن مغرمون بعذابات النفس ؟ وان كانت الثانية فلن يمنعنا شئ من رشفة للحياة …. اه من الثغر يعانق حبة القلب .. صورة معبرة جدا … عندما وقعت عيني عليها اقسمت لاكتبن الف قصيدة عشق …. رحماك ربي
_________________________________________________
و ياله من تواجد أيها العاقل
توقّفتٌ كثيراً أمام كلماتك و عجبت : أكان لزاماً أنا أكتب أنا هذى … لتهدينا انت تلك ؟؟!!
أهديك باقة صباحيه .. رايقه
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:07 ص
أم عبد الرحمن قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 9:44 م تحرير
اللهم إنى أبرأ إليك من الثقة إلا بك ،ومن الأمل إلا فيك،ومن التسليم إلا لك،ومن التفويض إلا إليك،ومن التوكل إلا عليك ،ومن الطلب إلا منك،ومن الصبر إلا على بابك،وأسألك اللهم أن تجعل الإخلاص قرين عقيدتى، والشكر على نعمتك شعارى ودثارى،والنظر فى ملكوتك دأبى وديدنى،والانقياد لك شأنى وشغلى ،والخوف منك أمنى وإيمانى،واللياذ بذكرك بهجتى وسرورى…اللهم آمين.
_________________________________________________
اللهم آمين
جزاكِ الله كل الخير أختى أم عبد الرحمن
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:09 ص
أحمد سعيد قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:15 م تحرير
هي الحياة..
بقلقها ،
وأسئلتها التي لا تنتهي .
تمر بما عبر صحراء الأحاسيس الجافة والتي تبحث عن قطرة ماء،
تمر كجملٍ محملٍ يتهادى فوقه هودجنا
يغني حادي الحياة أمامنا تلك الأغنية الحزينة التي تبكينا .
وتبقى تلك الصورة إلى ما لا نهاية .
مروة..
صباحك وردي .
نيجــر .
_________________________________________________
تبقى الصوره إلى ما لا نهايه .. و علينا نستمر … صح؟؟!!
صباحك أمل يا أحمد
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:13 ص
][ بائع الريحان ][ قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:26 م تحرير
لا .. لا .. فيه تحسن كبير
يعني المره ذي جيت بدري شويه
المركز الخامس
هذا توقيعي بالحضور فقط
اما قراءتي فلي عوده
ما احب اعطي رأيي حتى اقرأ
أنا مش زعلان منك
انا زعلان من نفسي
دمتي طيبه
-
_________________________________________________
إذن أنا لازالتٌ فى انتظار عودتك بأمر الله
كن بخير
و صباحك خير برده
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:16 ص
المرأة القمرية قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:42 م تحرير
واحدة وحيدة
لم آت طمعا في رد زيارة
حملني الاعجاب
واليه هو
حملني نزيف حب لم ينقطع خيطه
وما زلت أعاني
تحية محبة واعجاب
المرأة القمرية قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 10:45 م تحرير
واحدة وحيدة
ادرك ان العالم قد يغدو بحجم عقلة اصبع احيانا
ومع ذلك نحب الدنيا
وننادي من آخر حدود الخطايا
من دخل قلوبنا فهو آمن
واحدة وحيدة وانا مثلك وحيدة
_________________________________________________
صباح الجمال يا حلوه
و الله غلطه غير مقصوده خاااااااااالص
بس اتصلحت
صح؟؟
أما عن كلماتك يا امرأه غير عاديه
فـ قد أسرتنى تلك الجمله : “من دخل قلوبنا فهو آمن”"
لكِ من الكلمات أروعها لتصوغيها
الله أكبر عليكى
صباحك روعه
يكفينى وجودك هنا
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 11:02 ص
اختي الغالية
انا ليا طلب عندك
وانتى كريمة بنت اصول
انا قرات مدونة كويتية (اسمها جراح سند )
وحدث خلاف ومعارك على المدونة
والمشكلة كانت نقطة حرف
هي قالت ان بنات مصر بتوع حوارى حاء واو الف رة يه
وانا قرأتها بنات مصر جوارى جيم واو الف رة يه
وقفلت عليا التعليق حتى اتأسف لها
ارجوكى ادخلى مدونتها
معلش لكى الاجر والثواب
واشرحى لها موقفي ربنا يخليكى
كل ابن ادم خطاء
ــــــــــــــــــــــــــ
هذا توقيعي بالحضور فقط
اما قراءتي فلي عوده
ما احب اعطي رأيي حتى اقرأ
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 11:15 ص
بغض النظر عن القالب الادبي
عواطف متناقضة
ما بين الاغتراب الوجداني والحضور الساخر
الفاظ متناقضة
ما بين جزالة اللفظ احيانا والرقة والعزبة احيانا
ثقافة متناقضة
ما بين عباس العقاد ونزار قبانى
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 11:55 ص
مروة صباح الخير
ادعوكم الى مقال يتحدث عنا جميعاً ..
من أكون فى آخر الأمر
إذا أردتني فأبحث عنى تحت حذائك .. والت ويتمان
فى قصيدة شهيرة للشاعر الأمريكي والت ويتمان تحت عنوان ” إليك ” يقول : أيها الغريب .. يا عابر السبيل إذا مررت بي وكنت تريد ان تتحدث معي فلماذا لا تفعل .. أنى أيضا أريد أن أتحدث معك .. وفى قصيدة أخرى تحت عنوان ( من أكون فى آخر الأمر ) : من أكون فى آخر الأمر سوى طفل أجد السعادة عندما أسمع صوت أسمى يتردد وإذا تكرر أسمى مرارا ومرارا فأنني أقف لأسمع سعيداً وأنت أيضا تحس بنفس السعادة عندما تسمع أسمك .. هل تظن أنه ليس هناك فى العالم سوى هذه المقاطع الصغيرة التي يتكون منها أسمك ..
أن الشاعر هنا يريد شطب بل نسف ذلك الحاجز المتمثل فى كلمة . أنا . وهى كلمة ساحرة يسعد الانسان عند سماعها .. والكارثة هنا ان هناك فئة من الناس لا تجد أن تسمع سواها ولا يروا جمالاً إلا عندما يرتبط بأسمائهم وبذلك يعيشون فى دائرة ضيقة للغاية تتكون من ثلاثة حروف فقط هي ” أنا ” والشاعر هنا يدعونا الي تجاوز تلك الأنا ويمزق والت ويتمان تلك الأنا عندما يقول :أنا الرجل الأبي الذي يشعر كم يؤلم المرء أن يهان .. أحب الحبيبة الحلوة والعانس وأحب الأمهات وأمهات الأمهات .. أحب الشفاه التي أبتسمت والعيون التي ذرفت الدمع .. أحب الأطفال والذين يولدون الأطفال ..
وهكذا يتسع قلبه للكل .. للجميلة والعانس للبسمة والدمعة .. للفاشلين والناجحين .. بهذا الاحساس الراقي الذي يرى الحياة فى كل شيء ويشمها فى كل شيء حتى التراب والعشب ويواجه ويتمان الدنيا ويعبر عن نفسية تعشق الحياة وتقبل عليها بحرارة .. أن أجمل ما نتعلمه من هذا الفنان الكبير الذي يقبل الحياة ” بنفس مفتوحة ” ونتقبل الحياة ونتعايش معها وأن نعيشها بشجاعة كما عاشها الشاعر .. والشجاعة هنا هو أن نبحث عن المعنى الأيجابى فى التجارب التي نعيشها .. فالفشل الذي يوجهنا أحيانا والصدمات التي نتعرض لها يجب ان لا تجعلنا أن نفقد القدرة على مواصلة الطريق والرغبة فى الاستمرار ..
أن تقبل الحياة يحتاج الي نفسية متفتحة متوهجة دوما وهذه النفسية هي التي يمكن ان ترى فى الفشل خطوة الي النجاح .. وفى الألم طريق الي السعادة .. والذي لم يوهبوا هذه النفسية المتفتحة يستسلمون من أول تجربة فيتسرب إليهم الضيق بالحياة والإحساس بأنها لا تطاق .. أن شجاعة الحياة التي يدعو إليها هذا الشاعر تعتمد على أتساع الذهن والتسامح والعاطفة .. تعرفت على تلك الرؤية الإيجابية للحياة وأستمتعت بها من خلال كتاب ” تأملات فى الانسان ” للأديب الكبير رجاء النقاش وتزامن ذلك مع وصول رسالة شديدة الأهمية والعذوبة من كاتبة وأديبة مرموقة تناشدني الكتابة عن أزمة الضمير التي يعيشها المجتمع العربة عامة والمجتمع المصري خاصة .. نتكلم فيها عن كلمة أولاد الناس وكلمة بيئة .. وتصر على أن كلمة أبن ناس تنطبق على من يملك شجاعة الحياة ومواجهة كل ما فيها من فشل ونجاح .. ومن هذا المنطلق أقول للجميع :
أن أنفلونزا الجشع إننا لا ندرك مقولة من أكون أنا فى آخر الأمر وأننا أسرى لكلمة ومحتوى ومغزى الأنا .. لهذا نجد أن الناس لم تعد تتمتع بنظرية النفس المتفتحة وتحاول بقصد أو بدون قصد على مساعدة نفسها بمحاولة أحياء تلك النفس المتفتحة .. تؤكد تلك الكاتبة المرموقة على أنني من فصيلة الشباب المحترمين ومن أولاد الناس بجد وليس بآخر موديل سيارة _ على حد تعبيرها _ ولا تعليق لدى على هذا الإطراء الكريم سوى قولي :
أن الفيصل الحقيقي بيننا ليس فى المادة أو غيرها .. بل أن الفيصل فى أحترامنا للحياة فى أبسط مظاهرها وأقلها أهمية بمعنى أننا أحياناً نضيق بالناس العاديين ونقيس الفرق بمدى نجاحه فى الحياة ومدى تفوقة رغم أننا قد نجد فى الشارع ونحن نخطو فى زهو بأنفسنا المسرعة .. قد نجد رجل كناساً يحمل فى قلبة مصباحاً صغيراً هو حبه لأمة أو زوجته أو والدة أو أولاده .. ونراه مدفوعاً للحياة والعمل بقوة تلك المصباح وذلك الحب لمدة ثلاثين أو أربعين عاما فى عمل روتيني جامد كل يوم طوال تلك السنوات الطوال .. ومن الناحية الأخرى نجد ان تلك السنوات الطوال كانت حباً متواصلاً وكفاحاً جميلا هو أكثر ما يستطيع هذا الرجل ان يفعله . وكان تولستوي يقول عن احد الأشخاص : لولا حبه للكلاب لكان أسوأ أنسان فى العالم .. ففضيلته الوحيدة أنه يحب أي شيء ولو كان كلباً .. فالعاطفة هي التي رفعته وجعلته أنساناً يستحق الأحترام .. ونفس الفكرة يرددها غاندي عندما يقول عن نفسه .. أن مذهبي ليس ديناً مغلقاً .. ففيه مجال لأقل مخلوقات الله شأناً ..
أنها دعوة الي حب الحياة والإقبال عليها والأبتسام فى وجهها .. فهي جميلة حتى فى عذابها وعصيانها .. فهي جميلة حتى فى الناس البسطاء وحتى فى العصاة والخاطئين والذين فشلوا .. ويحضرني هنا سؤال شديد الأهمية للكاتبة الصحفية بهيجة حسين فى جريدة الأهالي حينما تساءلت عن كيفية العبور الي المستقبل أو العبور الي الشارع .. ومع فارق القياس أعتقد أن العبور فى جميع الحالات يبدأ عندما نمتلك شجاعة الحياة ؟
وسوف نقضى على أنفلونزا الجشع عندما نمتلك أن نحب الإنسان والنبات وحتى التراب الذي هو جزء من تكويننا وكما يقول الفنان والشاعر المرهف الإحساس والت ويتمان .. إذا أردتني .. فأبحث عنى تحت حذائك .. ومن أكون أنا فى آخر الأمر .. فى طيات هذا السؤال .. الإجابة الدقيقة لأمورنا الخاصة والعامة معاً .. متى نخرج من بوتقة الأنا ونخرج إلى الهواء ونستنشق حباً وجمالا ً ..
تُرى من أكون أنا فى آخر الأمر ..
هل عرفت الإجابة ؟ أذن تحرك لخدمة نفسك ووطنك الآن .
بقلم / فتحى المزين
تُرى من أكون أنا فى آخر الأمر ..
المقال نشر اليوم في مجلة نقطة فوق حرف الهاء في عددها الأسبوعي
أدعوكم إلى التجول بين ربوع تلك المجلة الراقية ..
http://www.c1asic.com
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:11 م
mays kateeb
الريشه يحملها القدر .. إلى حيث لا نختار يا ميس
حيث يختار القدر .. و القدر فقط
و يظل القلب ينبض .. باختناق مرصود .. و فى حالة ترقٌّب للتوقٌّف
ميس
أتذكرك هذى الأيام نهاراً ^_
إيه السبب؟؟
وحشتينى
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:20 م
رفيقتي
كم يلقينا الفراق بجدران الألم
shada alnemr
كم يلقينا بزوايا مغلقة لانحترق فيها الا وحدنا
كأن الفراق وجد ليعذبنا
كأن الوحده خلقت ليخلق من ضلعها الحنين
القلق هو البديل
حينما يغادرنا الفرح
ويغفو الجرح ويبقى نصف متيقظ
لكل لمسة محرقة قد تتسب بنزيف من الذكريات المؤلمة
نعم القلق هو البديل
_________________________________________________
شذا
راجعتنى فى كلماتك بشده
راجعت الأمل و الألم
راجعت النور البعيد
و كان الوحده خٌلِقت ليٌخلَق من ضلعها الحنين
جميله تلك الجمله يا شذا
و تحمل من الأنين ما تحمل
رفيقتى
لكِ من القلب مساحه كبيره
لكِ وحدك _^
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:26 م
نور الدين سويفى
حلوه المسابقه
و شكراً للدعوه
بس لك كلمه هنا أرجوك تقراها كويس :
“كام مره قلنا و الكلام دا كان فيه خلاف بينى و بينك بالتحديد على إن مكانى ليس منبراً لترك كلمه لأى حد .. هاتسيب سلام رساله مهمه كلمه حلوه أوكى … لكن غير كده لأ … ياريت بلاش عشان ما يبقاش فيها زعل .. أنا مدّيه الأمان و سايبه التعليقات بس دا مش معناه أرجع ألاقى حٌرمة مكانى مٌنتهكه بم يجعلنى أحذف أو أحجب أو أنبّه … بيتهيألى إحنا كبار على كده ” و اللا إيه؟؟!!
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:26 م
صباح الورد
صباحك عسل وحيدة
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:37 م
وتمضي بلا اتفاق
مهرولةً
خلف ضياءٍ كان يتعرى
كعنقود عنب
على صدر الصبايا
ما كان ينعكس
بغيري أووغيرها
في المرايا
تمضي مهررولةً كيفما
شاءت
كنصف أنثى وبعضٍ
من حروف
الأبجدية
و انشطار القمر
في نصف
كأسٍ
من شفاه
*********
وحيدة
وهل هي إلى إنتهاء
” أي الأسئلة”
وهل للقلب من سكنات
وللشاطئ المهجور
من عودة للغريب
وحيدة
أنت كما الشمس
رغم غيابي الطويل
لازلت عناقيد نور مرسلة
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:43 م
صباح الخير ..
اسف جدا على تاخري في الرد وتقصيري في الزيارة .. ربما ما لاتعريفيه انني اعيش في مدينة سريعة الايقاع .. خليط من البشر .. مزيج من الثقافات .. وتعدد الديانات .. السماوية منها والارضية .. عالم عجيب يجعلني اتعجب ثم انطوي على نفسي .. اقفل باب غرفتي .. اتوسد تعجبي .. واتغطي بغربتي .. بعد ان اتغدى من علقم احزاني .. واسكر من كاس مصفى من لب دموعي .. اعتقد انسان اختار الجنون او الجنان مبدا .. ووجد نفسة يعيش حياة لم يختارها يحتاج لمن يتقبل اعدره ويعدر له هديانه ..
__________________
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
______________
ادا كان ما اكتبه من تخاريف وهديان تسميه جنون حرف .. فماذا اسمي هذا ؟؟؟؟؟؟ لي عودة بعد صفلء الدهن !!!!!!!
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:48 م
حبيبتي
الأيام كالريح تأخذ ما تأخذ وتأتي بما تأتي
فكري في الجانب الجميل من رحيل الأشياء
لانه برحيلها لا بد سيحل محلها أشياء أكثر جمالا
كل الود لك
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 1:45 م
مساء الفل
اليك نص جديد فى مدونتى
منتظرين نظرة ثاقبة منكم كى تضيف الى نصنا
_________________________________
يوميات من الزمن اللى راح جيّ
*************
مدخل
على عرق خشب
قايم على منفعة البيت
ملفوف وش ابويا ف سجاده
وامى اللى اتوضت من ابريق مكسور
استنت بعد ماصلى السُنه
قامت هيّ تجيب الفرض
عتبه
بعد ماجابت كسرتين تانيين
رجعت تجر الحبل مستوره بعورتها
بدأت تعد من واحد
طلعت بالريموت بره
1
لما باشوف الواد الواقف على باب الشارع
بيغرّز عينه فى الماشيييين
وحيطان البيت اللى اتاكلت
من بص الناس
باتأكد إن ابويا وعمى
قلقوا م الواقفه ف صورة الميه
المتاخده على قنطرة العمر
ملحوظه
كان ابويا وعمى اخوات
فات ابويا وشوفته واخد الأرض قياسه
كانت كل اراضى بلدنا ف راسه مشاع
كانت بتهرب فيه
على فكره
مدرسة ابويا مافكتش خط
كانت بتاخد ع الزمن تجاعيييييد
2
على اخر درجه ف سلم ابويا
شوية بوص ومباريم خشب
ومشروع للخير
فى دولاب الحيط
كمبيالات ورهنيات
وكلمة شرف
ع الرف التانى
شال وسبحه يسر
ومتر عضم
ماكانش يقيس لحم الناس
من وقت لوقت
بالمح ضي عنيْه
وهيّ بترصد ميل المادنه بتاعت الكَـفر
اتنين مللى
وقعِت بعد
مَ
مَ
ا
ت
حلمى ابراهيم
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 1:54 م
المبدعة وحيدة
احيانا تكون هناك نقطة اشتعال للنص
كالنقطة التى يشتعل منها شريط الديناميت
وانا لاحظت أكثر من نقطة للاشتعال فى هذا النص
امنياتى بدوام حالتك الابداعية متوهجة فى سبيل
ترك بصمات على جدار الزمن لاتمحى من ذاكرة الابداع
حلمى ابراهيم
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 2:42 م
ضوءى
وصلت يا رفيقتى
نشتافى العوده لجراحنا .. ربما لأننا هناك
أو لن بقايانا لازالت فيها.. أجزاء كثيره تركناها هناك .. نعود .. فـ قد نمتلك لملمتها !!!
و اسئلتنا ستظل بلا رصيد فى بنك الإجابه
رفيقتى
كونى بقربى
فـ أنتى تعلمين كم أنتى مهمه
أحبك فى الله
لعل الله يحفظك لى
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:19 م
مروة
راى بنفسجى حزين
مفيش فايدة يا بنتى انسى بقى البنفسج
وكما قلتى
لـ ندع الفرصه للأجمل فينا ليعيش
لـ نعيش واقعنا بأجمل ما فينا
دمت بخير
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:20 م
طاهر الصوفانى قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 2:48 ص تحرير
——————- جمعه طيبه مباركه عليكم جميعا ———————–
: اللهم إنا نسألك زيادة في الدين ، وبركة في العمر ،
وصحة في الجسد ، وسعة في الرزق ،وتوبة قبل الموت ، وشهادة
عند الموت ، ومغفرة بعد الموت ، وعفوا عند الحساب ،
اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين
________________________________________________
اللهم آمين
و اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا محمد صل الله عليه و سلم
جزاك الله خير يا طاهر
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:31 م
وافق أصيل قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 7:26 ص تحرير
تحياتي..
حسنا..لأن الحياة اسمها الدنيا..
والدنيء لا تصدر منه الا المعوقات..
في شكل أناس معقدين..خبثاء..انتهازيين..
تفرض عليها هي نفسها العيش معهم عنوة..
ثم لما لا يشفي ذلك غليلها..توعز للموت كي
يقوم بترحيلنا جبرا..كما أتت بنا جبرا ذات يوم تصحبنا
صرخة تسمى خطأ صرخةالميلاد،وماهي الا صيحة بدايةالنهاية..
جمعتك عين..
_______________________________________________
قالها صديق ذات مره … “جئنا لهذا العالم مجاناًَ .. و سنرحل مجاناً أيضاً “… فـ ما كلّفنا الكون غير صرخه .. و كما قلت أنت عنها .. بداية النهايه
..
أيامك كلها خير وافق
يسعدنى مرورك رغم انشغالاتك
كن بخير
ربنا معاك يارب
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:36 م
محمد رشدي (طوق الياسمين)
وصل التعليق أشكرك لكونك وصلة خير
يارب دايماً
أما عن تعليقك فـ الكلمات أقوى من أن أتكلم أنا عنها
أشكرك لوجودك هنا
كن بـ ياسمين
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:39 م
رائدة زقوت(أم ليث) قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:25 ص تحرير
يقال أن القلق يدل على أننا بشر يعاشر الحياة
ويقال أن القلق علامة مرضية تدل على تعب الحياة
وهنا أجد القلق عبارة واحة حرف تحمل في طياتها
المعاناة …من ( هو ) عندما يختار أن نعيش
القلق عليه بحكم ذاك النابض به
ربما كانت العيون القلقة ترضي غروره فيختار دائما
أن يبقي من يهوى في قلق دائم
مجرد فضفضة صباحية
محبتي
________________________________________________
أيامك كلها خير و أشكرك على الدعاء على إنك بتتذكرينى فيه
يبدو إن القلق باعتباره دليل فـ هو مطلوب بشدّه
و لكن . .. هل يٌعقَل أن نظل نحن رفقاء القلق أبدا الدهر و لا بديل ؟؟!!
فضفضة مساء برده ^-^
وحشتينى
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:40 م
فاطمه عبابنه قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 8:17 ص تحرير
عزيزتي
صباحك ندى
اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم
جمعه مباركه
_________________________________________________
اللهم آمين
يارب لينا و ليكى
بحبك و انتى هنا يا فاطمه )
أشكرك لأنك تتذكرينى
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:42 م
الكاتب الساخر/ اسلام فتحي سعد قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:01 ص تحرير
احنا ناقصين قلق يابنتي غني فرايحي فرايحي
الليله فرح بنجووووووول فرح ههههههههههه
كالعادة متألقة ومتميزة ومتجددة ومتهندمة ومتصعدة واي حاجه بتبتدي بمتــ وكملي انتي بقي هههههههه
مرسيه خالص علي لينك جروب الروايه الي فوق ده مرسيه حقيقي مرسيه بجد
والله مرسيه مرسيه مرسيه مرسيييييييييييييييه
_________________________________________________
تؤتؤتؤ
كده ممكن تكون متـ حاجات وحشه
ههههههههههههههههههههههه
لا مرسيه على واجب يا اسمك إيه ^_^
لا طبعاً
دا واجب
هو احنا كل يوم حد فينا بيطبع كتاب و اللا روايه
ربنا معاك يارب
مبرووووووووووووووووووووووووووك أوى و جداً و خالص
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:45 م
لويزة السعيد قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 9:09 ص تحرير
1. Wahdah Wahedah قال:
يونيو 25th, 2009 at 25 يونيو 2009 5:29 م تحرير
مساء الخير يا معذّبتى
بكلماتك
وجعتينى يا لويزه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
صباح الفل و الورد و الياسمين على اجمل بنوتة
مين يوجع مين؟
أنت وردة تتفتح ليه القلق؟
قبلاتي
_________________________________________________
قوليلى إنتى الأول و أنا أجاوبك ^_^
بحبك
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 3:50 م
زمرد زمرد قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 10:11 ص تحرير
لازلتٌ أبحث عنك بين أوراقى و أتنشّق صفعاتك المتتاليه
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
احاسيس المراة لاتموت ابدا تجاه من تحب لذلك قدر ماتراه منه من الم وغدر تبقى تبحث عنه دوما وبين تلك الاوراق التي تحملها له تظل تتنفس كل ذكرى كعبير ورد رغم قساوتها
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,صحراء الإحساس
تعبير جميل
لاننا في زمن بلا احاسيس ومشاعر دافئه
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
خلقنا بالقلق
ونحن على الوسادة تجوبنا الافكار وكلها قلق
مودتي لك دوما
جمعتك طيبه باذن الله
_________________________________________________
و الليل يا زمرد
الليل … و سنظل نبحث عنهم .. و كأنهم قَدر
مساؤك أجمل
و صباحك حاجه حلوه كل يوم يارب
بحبك

يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 4:02 م
المرأه القمريه
لا عليكِ يا رقيقة المشاعر
يارب يكون كل شىء اتصلح
تسعدنى محبتك الصامته هذى
و الأجمل … أنكِ نطقتِ
فى الله أحبك
و ياريت وجودك هنا لا ينقطع بأمر الله
كونى بخير .. يا قمرية المزاج
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:18 م
رائعه الزهر
وفواحه العطر
باقيه فينا
أم
باقين فيها نحن
قد يفاجئك أن بعض من الألم يحرر الأمل
كوني بخير يافتاه الحلم
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:27 م
أستاذ حمدى
مساءك تحليلات ناريه ^_^
و لكن هل تعتقد أن المرأه فقط هى التى تعشق الرجوع لصفحات الماضى و تعذيب نفسها !!!
أعتقد أن الرجل أكثر … لأنه غالباً بيكون هو اللى “دق نقص”
أما عن تلك التهمه التى يلصقونها بنا .. و هى الكتابه .. فـ ما أشرفها تهمه
لهم الله
بحق
أشكرك للتواجد و التأثير
كن بخير
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:33 م
تحياتي لك صديقتي
عودة بشوق بعد غياب
لا شيء تغير مازالت الانثى تدافع عن كينونتها الأنثوية هنا
يخرب بيت الرجالة،عايزين ايه اكتر من كده؟؟؟
تحياتي لك
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:35 م
غاليتي
مساء الخير
مرور للعتاب وليس للتعليق .
هل يمكن ان تنقضي الليلة السادسة من ليالي الشارقة دون ان توشح ببصمتك .
الجنون يعشق كلماتك .
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 8:57 م
فارس ابو نضال قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 1:22 م تحرير
الاخت الفاضلة وحيدة
كلمات رائعة بليغة واحاسيس متناثرة ما بين الحقيقة القاسية
والخيال الجميل الداخلى الذى لا يركن الى حقيقة واضحة
كل التقدير لهذا القلم وذاك الفكر
دمت بخير والى مزيد من الابداع
_________________________________________________
و مرورك أنقى من الماء و بلمعان الألماس
موفّق أخى يارب
و الله مبسوطه جداً من وجودك
كن بخير
و لا تغيب
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 9:00 م
نسمة أمل قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 4:19 م تحرير
مساء النور غاليتي
وحشتيني
……………..
لي عودة للتعليق برصيد القلق اللي عندي
التعليق “سيولة” مش شيكات لأن الارقام لن تسعها صفحة الشيك (^_^)
محبتي
_________________________________________________
مش باقولك زميلتى فى الجنان ^_^
و الله وحشتينى
و البنك هنا فاتح توينتى فور سيفن
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 9:03 م
مساء الاطمئنان
يارب تكون زميلتي بخير
محبتي
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 9:16 م
مَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
هو عزف متجدد دائم لآلام قديمة غائرة
………………………
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
أتعلمين؟
قلق مع وجودهم …وقلق لغيابهم
صرنا نتنفس “قلقا”…ونحيا “قلقا”
(^_^)
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 10:11 م
مساء الورد حبيبتي ..
وحشتينيييييييييي ..
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 10:29 م
رصيد من القلق ؟؟؟؟؟
***************
وهل لا زالت حسابات قلبنا تحتمل للمزيد ؟؟؟
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 10:42 م
ياااااه يا وحيدة ..
تنشق قلوبنا بغيابهم ..
وتصرخ صامتة بوجودهم ..
هو القلق ..
قلق الاحتلال ..
وقلق الانسحاب ..
وقلق الهدنة .. التي مابين و بين . .
هل نستمتع بشم بقايا العطر المتناثر
من بعد رحيلهم ..؟
هي بقايا ..
تعطينا احساساً بالحياة ..
لأجل أن نبقى على ذكرى ..
تائهة مع تلك البقايا ..
بين ذرات الهواء ..
نستنشقها رغماً عنا …
وان خلا الوقت منها ..
نختفي ..
أو نتلاشى ..
*******************
هو قلق مريح ..
فقد اعتدنا عليه ..
حتى أصبحنا نقلق ..
ان غاب قلقنا عنا …..
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 4:49 ص
صباح الخير والفل
لى عودة للتعليق على التعليق
ودقة النقص
حتى تكون دقة اكتمال
تحياتى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 7:18 ص
تحياتي..
كل الدنيا..والدنيا بكليتها..صندوق قلق..
هو كل رصيدها..انتظار ميلاد..قلق..انتظار مدرسة..قلق..انتظار نجاح..قلق..انتظار ..ثانوية عامة..قلق انتظار..مجموع مؤهل ..قلق..انتظار نجاح..قلق..انتظار..تخرج..قلق..انتظار الفوز بوظيفة ..قلق..انتظار أجرة الشهر..قلق..انتظار زواج..قلق..انتظار عيال..قلق..
ونقضي العمر في انتظار وقلق..ام لك راي آخر..
لقد اثرت قلقك ..صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كوني بالف خير..
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 8:05 ص
فتحى المزين
و ما الموت و الاختفاء إلا “غدر” حتى لو اختلفت الأسباب
عادة ما نكون مكونين من ذكريات و أحلام
بشر يعنى
أشكرك للحضور و التعليق و الموضوع الراقى … و ماأخدتش بالك إن جملتى كانت كلها تفاؤل
:
“عِش واقعك بأجمل ما فيك … حتى و لو كان مٌرّاً هذا الوقع .. فـ يكفيه ما فيه”
صباحك أمل
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 8:08 ص
الفظيع
نحمدووووووووووووووووه
ههههههههههههههههههه
الحمدلله إنها بتفتح حتى يوم فى الأسبوع
بس و رحمة العشرطاعشر إيميل لتصبر عليها حبه كمان
و الله هى هاديه و صوتها واطى و مؤدبه و بتسمع الكلام
دى المدونه طبعا
هههههههههههههههههههه
الحمدلله إننا بنشوفك هنا
بس
كده كفايه
صباحك ورد يارب
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 8:11 ص
نمر عبدالرازق قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:44 م تحرير
لماذا اشتقت اليك من غير اي وعد تبادر الى ذهن الحقيقه لماذا انسكبت روحي على ضفافك بكل اللهفة والورع وبقيت اتسارع الى حناياك وظلك .
لماذا تركت الورد يعبث بدمائي وانت تعلم بان الورود خادعه وشققت قلبي ووضعت السم ورحلت .
لماذا رحلت مع العطر وتركت له بقايا على ملابسي يشتمها من مر بجانبي بوضوح ورسمت بقلمك اخاديد من الالم تحت عيناي .
لماذا فقدت انا البصر بعدك ورحلت البصيرة معه فغدوت اتخبط بين الكلمات كالملسوع يفر من كل الاحر الاك ويبحث عن سطورك وهواك
لماذا
هديت بهذا ….
نمر عبدالرازق قال:
يونيو 26th, 2009 at 26 يونيو 2009 11:47 م تحرير
تصك اليوم باذخ بالالم يحتمل التمرد على الحقيقة ويترك للحقيقة اوجاعها نص عميق جميل صور بلاغية وبعض اللقطات المتوارية عن الانظار ليس خجلا انما سحرا بنفس المكان الصحراوي القديم الخالي من الاحساس
دمت بقلمك وعقلك وابداعك
_________________________________________________
يمكن أكون النهارده مش ف مود أن أجاريك فى مقطوعتك أعلاه
و لكن تأكد أنى استمتعت بها فوق العادى
و تألمت جداً
يبدو أن رصيد ذكرياتنا سيظل يحرقنا أبد الدهر
كن بخير نمر
صباح الخير يارب
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 9:20 ص
هنأكم الله بقبول هذه الاعمال
واسكنكم الجنة مع الرسول
ادعوكم الي جديدي
المستقبل لن يرحم احد
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 9:32 ص
غاليتي وحيدة
مساؤك كله خير
كيف حالك
رائعة كعادتك
دمت بخير
طارق
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 10:46 ص
وحيدة ..
صباح الورد ..
ومساء الحب ..
اين الغياب ..
هل هناك قلق ؟؟
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 12:10 م
وحيدة..
ربنا يوفقك يارب
مساء كل شيء جميل .
أخوكِ..نيجــر .
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:48 م
ناديه حوريه

وحشتينى جداً
و هاحاول أتصرف بإذن الله ف موضوع الدعوه اللى على الفيس بوك دى
و بالنسبه لمورا أنا بجد قلقانه عليها
و انتى شكلك عفريته و عارفه عنها حاجه ^_
يارب نتطمن عليها لأنى بجد مش عارفه أعمل حاجه و هى مش هنا
أشكرك يا ناديه لكلامك الرقيق عن إدراجى
يكفينى تحليقك هنا
كونى بقربى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:50 م
كريم عبد القادر قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 1:30 ص تحرير
رغم كل كؤوس الآلام التي نتجرعها في هذه الحياة
ورغم كل القلق الذي يساورنا منذ بدء الخليقة
إلا أنه يبقى دوما هنالك سر يجعلنا نتمسك دوما بالحياة والدنيا ولا نريد فراقها
جميل بجد ما سطرتِ
تقبلي تحياتي
_________________________________________________
لم حق
و دايماً أفكر فى السرّ دا
رغم إننا دايماً برده نقول غير كده
أشكرك للحضور
و البصمه المميزه
مساءك ورد خالص
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:51 م
نمر
و لا يهمك
التصحيح وصل
و ما تتعبش نفسك وتصحّى النايمين
هههههههههههههههههههه
بافهم أنا برده
مساءك ورد جداً ^_^
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:59 م
serhani bla aml قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 6:22 ص تحرير
عندما يموتون ربما نجد العذر
او المبرر لبدء صفحه جديده.
او نموت نحن عندما لانجد
سبباً منطقياً لاختفائهم!!
اخت وحيده
نص غايه في الجمال
دمتِ متألقه ومبدعه،،
________________________________________________
و دمت متواجداً هنا يا أخى و مٌحلِّقاً بين حروفى
فـ وجودك يضفى بهاء لا يٌوازَى هنا
الموت و الاختفاء
الاتنين قلق
و فى النهايه
خلاصة قلق نحن نعيشها
كن بخير
و بدون قلق
مساءك ورد
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:59 م
هل جربت بكاء القلب ؟؟
هل احسست يوما بالدمع يقطر في داخلك بعد ان تحجر في مقلتيك ؟؟ ساعتهافقط نلتاع بحثا عن تلك اليد الحانية …تربت برفق …ونعرف معني اقتسام الالم …
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:04 م
سلامه مهدى
كان ممكن أقبل كلامك عادى و أقولك هاحاول أشوف الموضوع
بس انت واضح جداً إنك غاوى " تتفهم غلط"
هه
ماكانش لازن تختم الكلام بـ "اقتباس" من كلام زميل هنا
اولاً أكيد الكلام ماخلصش من عندك فـ مالقيتش غير كلامه عشان تقوله
ثانياً أحب أقولك إذا ماكنتش فاهم "فن" التعامل مع الناس إن الكلام بالطريقه دى يبقى اسمه تريقه
و اللا انت كمان مش عارفه معنى كلمة تريقه ؟؟!!!!!!
أما عن "نقدك" الأدبى
فـ واضح إن سيادتك لم تقرأ التصنيف … مافيش قالب من أساسه و دى مش تهمه
و حاول ما تطبقش كلمتين و بس على أى نصّ
طالما إنى ما أدرجتش نفسى على مقياس معين ما تقيسش النصّ على مقياس غير مقياسه
زى بالظبط كده ما هو ما ينفعش تقيس الوزن بالمتر
و بالتالى
كل كلامك اللى تحت كلمة "قالب" لا يؤخذ به
لأن ما بٌنى على باطل فـ هو باطل طبعاً
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:11 م
rajee shaker قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:37 م تحرير
وتمضي بلا اتفاق
مهرولةً
خلف ضياءٍ كان يتعرى
كعنقود عنب
على صدر الصبايا
ما كان ينعكس
بغيري أووغيرها
في المرايا
تمضي مهررولةً كيفما
شاءت
كنصف أنثى وبعضٍ
من حروف
الأبجدية
و انشطار القمر
في نصف
كأسٍ
من شفاه
*********
وحيدة
وهل هي إلى إنتهاء
” أي الأسئلة”
وهل للقلب من سكنات
وللشاطئ المهجور
من عودة للغريب
وحيدة
أنت كما الشمس
رغم غيابي الطويل
لازلت عناقيد نور مرسلة
_________________________________________________
حاولت أن “أجد” ما يصلح من كلمات
فـ ما ساعنى سوى “التواجد” بين الحروف للتأمل … فـ هذا الحرف غاب كثيراً … و لكنه لم يغب
كن قريباً
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:13 م
بن يونس قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:43 م تحرير
صباح الخير ..
اسف جدا على تاخري في الرد وتقصيري في الزيارة .. ربما ما لاتعريفيه انني اعيش في مدينة سريعة الايقاع .. خليط من البشر .. مزيج من الثقافات .. وتعدد الديانات .. السماوية منها والارضية .. عالم عجيب يجعلني اتعجب ثم انطوي على نفسي .. اقفل باب غرفتي .. اتوسد تعجبي .. واتغطي بغربتي .. بعد ان اتغدى من علقم احزاني .. واسكر من كاس مصفى من لب دموعي .. اعتقد انسان اختار الجنون او الجنان مبدا .. ووجد نفسة يعيش حياة لم يختارها يحتاج لمن يتقبل اعدره ويعدر له هديانه ..
__________________
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
______________
ادا كان ما اكتبه من تخاريف وهديان تسميه جنون حرف .. فماذا اسمي هذا ؟؟؟؟؟؟ لي عودة بعد صفاء الذهن !!!!!!!
_________________________________________________
إن كان الجنون مبدأ
و الجنان محض حياه
إذن … فنحن لازلنا فى نفس المعادله
و دا شىء مٌبَشِّر
أنتظرك ثانية بأمر الله
بعد ” الصفاء”
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:15 م
زبيدة موساوي قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 12:48 م تحرير
حبيبتي
الأيام كالريح تأخذ ما تأخذ وتأتي بما تأتي
فكري في الجانب الجميل من رحيل الأشياء
لانه برحيلها لا بد سيحل محلها أشياء أكثر جمالا
كل الود لك
_________________________________________________
غالباً يا زبيده الدنيا تعطينا البديل فوراً
و لكن المشكله فينا نحن .. أصحاب البدائل
مساءك ورد
كـ إسمك راقى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:17 م
hilmi59 قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 1:54 م تحرير
المبدعة وحيدة
احيانا تكون هناك نقطة اشتعال للنص
كالنقطة التى يشتعل منها شريط الديناميت
وانا لاحظت أكثر من نقطة للاشتعال فى هذا النص
امنياتى بدوام حالتك الابداعية متوهجة فى سبيل
ترك بصمات على جدار الزمن لاتمحى من ذاكرة الابداع
حلمى ابراهيم
_________________________________________________
ملحوظه برّاقه
أشكرك عليها بحق
و أتمنى أن أكون كذلك حقاً
كن بـ رقيّك
و لك الاحترام .. للاحترام
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:21 م
ضــوء القمـــــــــر قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:18 م تحرير
رائعه الزهر
وفواحه العطر
باقيه فينا
أم
باقين فيها نحن
قد يفاجئك أن بعض من الألم يحرر الأمل
كوني بخير يافتاه الحلم
_________________________________________________
مفاجأه فعلاً
و أتمنّى
كونى بقربى يا ضوءى
الأبيض
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:23 م
يوسف حساس قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:33 م تحرير
تحياتي لك صديقتي
عودة بشوق بعد غياب
لا شيء تغير مازالت الانثى تدافع عن كينونتها الأنثوية هنا
يخرب بيت الرجالة،عايزين ايه اكتر من كده؟؟؟
تحياتي لك
_________________________________________________
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
أضحك الله سنك سا يوسف
و الله فطستنى م الضحك بالليل بس ما لحقتش أرد عليك من النت الله يهديه
ماحدش عايز منهم حاجه
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
كن بخير يا صديقى
و كفايه غياب كده
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:25 م
ركب الفرسان قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 7:35 م تحرير
غاليتي
مساء الخير
مرور للعتاب وليس للتعليق .
هل يمكن ان تنقضي الليلة السادسة من ليالي الشارقة دون ان توشح ببصمتك .
الجنون يعشق كلماتك .
_________________________________________________
سامحينى يا لوتس
و الله غصب عنى
النت زفت خالص و مدونتى ماكنتش عارفه أفتحها
الليله السادسه
سهرتى الليله بأمر الله
و
ح
ش
ت
ي
نىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:27 م
نسمة أمل قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 9:03 م تحرير
مساء الاطمئنان
يارب تكون زميلتي بخير
محبتي
نسمة أمل قال:
يونيو 27th, 2009 at 27 يونيو 2009 9:16 م تحرير
مَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
هو عزف متجدد دائم لآلام قديمة غائرة
………………………
بينما هى منعقدة رحلتنا فى صحراء الإحساس حيث لا نملك الدليل .. و حين يكون القلق هو البديل .. لـِمَ تتخطفهم منّا بعض الأشياء .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!!
أتعلمين؟
قلق مع وجودهم …وقلق لغيابهم
صرنا نتنفس “قلقا”…ونحيا “قلقا”
(^_^)
_________________________________________________
و كفايه علينا كده
مش كده برده؟
ههههههههههه
قلق فى قلق
و الحصيله … أجساد هزيله
بحبك يا نسمه و انتى معايا كده
و حشتينى فعلاً
و أنا مقصره معاك بس و الله غصب عنى
بحبك
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:28 م
صغيرتى لينا
و حتى غن لم تتحمل
فـ هى بالقلق تعيش
و رغماً عنّا نتحمل كل الأشياء
مساءك ورد خالص
و بحب وجودك هنا
حتى و انا مش هنا
بس بحبه أكتر و انا هنا
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:29 م
hamdy60 قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 4:49 ص تحرير
صباح الخير والفل
لى عودة للتعليق على التعليق
ودقة النقص
حتى تكون دقة اكتمال
تحياتى
_________________________________________________
أنتظر العوده بأمر الله
و ربنا يهدى النت ^-^
مساءك حاجه حلوه
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:31 م
وافق أصيل قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 7:18 ص تحرير
تحياتي..
كل الدنيا..والدنيا بكليتها..صندوق قلق..
هو كل رصيدها..انتظار ميلاد..قلق..انتظار مدرسة..قلق..انتظار نجاح..قلق..انتظار ..ثانوية عامة..قلق انتظار..مجموع مؤهل ..قلق..انتظار نجاح..قلق..انتظار..تخرج..قلق..انتظار الفوز بوظيفة ..قلق..انتظار أجرة الشهر..قلق..انتظار زواج..قلق..انتظار عيال..قلق..
ونقضي العمر في انتظار وقلق..ام لك راي آخر..
لقد اثرت قلقك ..صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كوني بالف خير..
_________________________________________________
إنت فكرتنى بـ رحلة القلق التى قررت أنا التحرر منها و اعتبرونى مجنونه رسمى ^_^
فعلاً زى ما نكون بنتولد بـ رصيد قلق و اللى يخلصه ياخد غيره دوبل هديه
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:32 م
ملكه من طيبة قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 9:20 ص تحرير
هنأكم الله بقبول هذه الاعمال
واسكنكم الجنة مع الرسول
ادعوكم الي جديدي
المستقبل لن يرحم احد
_________________________________________________
اللهم آمين
إحنا و انتى يارب
و أشكرك للدعوده
كونى بخير
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:33 م
طارق موافي قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 9:32 ص تحرير
غاليتي وحيدة
مساؤك كله خير
كيف حالك
رائعة كعادتك
دمت بخير
طارق
_________________________________________________
أشكرك طارق
و لك تحيه للسؤال و المرور الطيب
كن بخير
و لا تغيب … مش أجازه برده ؟..
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:35 م
دمعة صمت ( لينـــا ) قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 10:46 ص تحرير
وحيدة ..
صباح الورد ..
ومساء الحب ..
اين الغياب ..
هل هناك قلق ؟؟
_________________________________________________
بإذن الله مافيش قلق
يارب ما يكون
أحسن أنا باقلق
و الله يا لينا مش باحب التهديد و القلق
باحب أكون مستقره كده
يارب دايماً
إحنا و انتى ^_^
قولى آمين
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:36 م
أحمد سعيد قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 12:10 م تحرير
وحيدة..
ربنا يوفقك يارب
مساء كل شيء جميل .
أخوكِ..نيجــر .
________________________________________________
مساءك حلو آخر حاجه يارب ^_^
و يكرمنا جميعاً
دعواتك
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 3:38 م
عمرو مدحت قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 2:59 م تحرير
هل جربت بكاء القلب ؟؟
هل احسست يوما بالدمع يقطر في داخلك بعد ان تحجر في مقلتيك ؟؟ ساعتهافقط نلتاع بحثا عن تلك اليد الحانية …تربت برفق …ونعرف معني اقتسام الالم …
_________________________________________________
ياله من سؤال !!
و هل تعرف أنت أن اقتسام الألم يؤدى لمضاعفته و ليس لتقليص مساحته للنصف ؟؟!!
فـ عند الألم .. كل المعادلات تختلّ
عندما نجد المستحيل أمامنا بعدهٌ عنّا قيد “تنفّس” واحد … قد لا نعرف أيّنا ينزف ..: نحن أم الجرح المفتوح!!
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 6:13 م
سلامه مهدى
——————
يبنى ده العادى ان الستات اليومين دول بتفهم بالمقلوب
حتى شوف انا كاتب الادراج ده هزار هايتفهم انه شتيمه
ربنا يكفينا شر جنانهم وربنا مايوريك جنانهم اصلا ياساتر يارب
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 6:43 م
نور الدين سويفى قال:
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 6:13 م تحرير
سلامه مهدى
——————
يبنى ده العادى ان الستات اليومين دول بتفهم بالمقلوب
حتى شوف انا كاتب الادراج ده هزار هايتفهم انه شتيمه
ربنا يكفينا شر جنانهم وربنا مايوريك جنانهم اصلا ياساتر يارب
_________________________________________________
مفتــــــــــــــــــــــــــــــرض :
إنى افترضت فيك الاحترام
إنى إتهيألى إنك عند حدود معينه و هاتقف
إنك أشجع من كده
بس
إتضحــــــــــــــــــــــــــــــــــلى:
إن كل افتراضاتى غلط
بيتهيألى اللى انت بتكلمه له مدونه تكلمه عليها
لكن واضح إن الخطوط عنك داخله ف بعض
و واضح إنى فعلاً كنت غلطانه م الأول
إنتهى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 7:42 م
مساء الخير والسعادة
وحيدة ….. افتقدك
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 9:48 م
kefa 7aloke ya aokhtah
*_^
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 10:15 م
|
|
من يمضي في (صحرا الاحساس)
(ورصيد من القلق) يلهب جوفه
حتما ستكون النهاية مسأويه
( .. كـ الموت مثلاً .. أو .. الاختفاء؟!!)
!!
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 10:26 م
^_^
6nash
؟
no way
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 10:56 م
وحيييييييييييييده
انا وحيده من غيرك ^__^
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 11:00 م
ازيك ياقمر انت فين كده ؟!
وحشتيني جدا
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 11:22 م
نبحث عنهم ياوحيدة لاننا نحبهم
ترينني بعيدة واراك قريبة
دمت مميزة
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 11:54 م
مفتــــــــــــــــــــــــــــــرض :
إنى افترضت فيك الاحترام
إنى إتهيألى إنك عند حدود معينه و هاتقف
إنك أشجع من كده
بس
إتضحــــــــــــــــــــــــــــــــــلى:
إن كل افتراضاتى غلط
بيتهيألى اللى انت بتكلمه له مدونه تكلمه عليها
لكن واضح إن الخطوط عنك داخله ف بعض
و واضح إنى فعلاً كنت غلطانه م الأول
إنتهى
————–
طيب وانتى ايه ال مزعلك مانتى بتقولى على نفسك انك بتهزى
يونيو 28th, 2009 at 28 يونيو 2009 11:57 م
بس من غير قفل تعليقات
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:05 ص
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
وحيدة
قد نلبس قناع نواجه به الأخر حينما يجرحنا
قناع نعلن به انه لم يعد بداخلنا واننا غير مباليين به
انه قناع الكبرياء الذي نرتديه لا اراديا لنحمى انفسنا من تبعيات الصدمة
ولكن بداخلنا قد يكمن الأمل بالعودة يغزية مابقي من حب داخلنا
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:10 ص
وجيدة
بحب اقرالك اوي
بحس ان كتاباتك فيها حاجة منى
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 8:42 ص
صباح الخير
ان شاء الله
اطمئنان واجب
وليس بين الاصدقاء اعذار
تحياتى
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 9:49 ص
زمرد
صباحك ورد
و حاجات حلوه زيك
بحبك ^_^
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 9:54 ص
البائع الطيب
ok
Ethn : No 6nash
Ana b5er Elhadilelah
الموت و الاختفاء فجأه بدلاً من أن يكون هو سبب قلقنا أصبح مصيرنا!!!
لنا الله يا بائع الريحان
صباحك كروان ^_^
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 9:58 ص
شذا الشذا
وحشتينى إنتى كمان
و و الله غصب عنى
قاتل الله النت المقطوع ^_
أنتى
من
غيرى
شذا برده
بحبك
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 10:02 ص
غاليه
اللى أكتر من غاليه
“يمكن كنت واخده على خاطرى منك بسبب كلمه قلتيها … بس رجعت و نسيتها لأنى فعلاً بحبك”
كلمة “البعيده” دى كانت عتاب
و كونك تقبلتيها كده خلاص
أنا نسيت بالفعل كل حاجه
و جملتك مناسبه لكل حاجه
فعلاً
نبحث عنهم
لأننا نحبهم
و فقط “نحبهم” هى التى تحكمنا
آه منها تلك !!!!
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 10:07 ص
نور الدين
أولاً:
بتهزى .. غلط
الصح : تهذى .. من هذيان
ثانياً :
هذيانى مالوش علاقه بـ قلة ذوقك أعلاه لا فى التعليق على المدعو سلامه و لا فى الرد عليا
و اللا برده الخطوط عندك داخله ف بعض؟؟
ثالثاً:
لو المهزله دى استمرت لمدة تعليق واحد كمان مش هايكون قدامى حل غير .. “الحذف .. و الـ “مزعج”.. و البلاك ليست”
و قد أعذر من أنذر
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 10:45 ص
سامية فريد قال:
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:05 ص تحرير
لمَ لازالت تحملنى إليك بضع نزقات أو تزيد ..و بعض سَفَهْ ..؟!!
وحيدة
قد نلبس قناع نواجه به الأخر حينما يجرحنا
قناع نعلن به انه لم يعد بداخلنا واننا غير مباليين به
انه قناع الكبرياء الذي نرتديه لا اراديا لنحمى انفسنا من تبعيات الصدمة
ولكن بداخلنا قد يكمن الأمل بالعودة يغزية مابقي من حب داخلنا
سامية فريد قال:
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:10 ص تحرير
وجيدة
بحب اقرالك اوي
بحس ان كتاباتك فيها حاجة منى
_________________________________________________
بدايةً : تذكّرتك بالأمس و لا أدرى السبب _^
أما عن القناع و تلبّس الشجاعه و الكرامه
فـ هذا حالنا معهم
لأننا نحبهم
و سيظل يغذى أمل رجوعهم حبنا لهم كما قلتيها أنتى
افتقدك
و تروقنى حروفك
أيتها الساحره
u r a charming woman
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 11:03 ص
صباحك ورد
كيف ابعث لك ايميلي
مودتي كوني بخير
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 11:06 ص
إكتبيه هنا و انا هاشيله فوراااااااااا بإذن الله
^_^
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 11:08 ص
صباح الخير أستاذ حمدى
و صح كده
مابينهمش لا اعذار
و لا اعتذار
صباحك ورد بلدى ^_^
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 11:50 ص
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 11:55 ص
=((
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:03 م
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 1:09 م
خلاص مدام فيها بلاك لست نسكت احسن
الصح : تهذى .. من هذيان
———-
ميرسى خالص على المعلومه مس وحيده
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 2:39 م
مساء الخير يا صديقتي
أين انت؟؟؟
من زمان لم تشربي القهوة عندنا
ناطرينك
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 3:00 م
مساء الخير يا مروة
كونى دوما بألف خير
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 4:57 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 5:05 م
انا اطلب الامان
شايفك ماسكة عصاية للصعايدة
مش ممكن تكون اختلاف او سوء فهم بسيط
ــــــــــــــــــ
وحيدة تقول
زى بالظبط كده ما هو ما ينفعش تقيس الوزن بالمتر
انتي باين عليكى ادبي ياحلوة الحلوين
الطن هو وزن متر مربع ماء
ــــــــــــــ
المشكلة احنا بنوزن احساس ومشاعر
هو كيلو الحب والحنان بكام انهاردة
فى زمن فقدنا فية الكثير
اشياء لا توزن بالمتر ولا تقاس بالكيلو
سلام يا حلوة الحلوين
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 6:16 م
العفو يا أخ نور
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 6:18 م
نعمى الحلوه
ليكى حق و الله
الله يجازى النت
سامحينى
لو ربنا نفخ ف صورته الليله سهرتى عندك بإذن الله ^_^
وحشتينى
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 6:19 م
فتحى المزين
مساءك ورد و شهد بأمر الله
أشكرك للمرور
و المساء ^_^
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 6:23 م
سلامه مهدى
و عليكم السلام
فى زمن فقدنا فيه الكثير من أصول التعامل و فن الكلام و الاحترام :
شىء ما يشغلكش انا كنت علمى و اللا أدبى
و فيه حاجه من ساعة ما دخلت إنت هنا و انا باقولهالك و مش فاهمه إنت مصرّ عليها ليه
لما تيجى تتكلم ياريت تتكلم عنك و بس
ما تتكلمش “عن” حد هنا على الصفحه عندى
اعتقد واضح
ثم
حيث إنك مسكت فى الفرع و سبت الأصل اللى هو كلامك الغلط عن إدراجى و مسكت فى المتر و الوزن
فـ أحب أقولك .. راجع كلامك الأول و شوف ردّى عليك و بعدها نتكلم
و خِف ّ تريقه
مالهاش مكان هنا
و ياريت كلامك معايا يبقى ف حدود المعقول .. و المقبول فقط … العلاقه هنا لا تسمح بمثل تلك كلمات فى النداء
إقتصر على المعقول و بس
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 6:57 م
مروة الغالية
مساء الخير …
اشكرك لسؤالك الدائم عنى ..
لا يمنعنى عنك الا الجو و حرارته الشديدة المتعبة ..
اما بخصوص اميرة الغالية فاخر تعليق للاخت سارة عندها طمننى ..
وقلت مادام فيه اسرار بينهم خلاص نخرج احنا منها
الحمد لله انها بخير و سارة متطمنة بس برضه انا زعلانة عشان سببوا لنا القلق الشديد ده
تحياتى
يونيو 29th, 2009 at 29 يونيو 2009 9:42 م
مروة غدا صباحا اوك
تصبحي ع الف خير
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:05 ص
طبعا هاكتب موضوع من باب العلم يعنى مش بقصد بيه حد
او بتكلم عن حد
احسن مقصات الحذف والبلاك تشتغل
كيف تستخف بعقول الاخرين بسهوله
هذا الامر ساهل جدا ان يطبق على العصاه والفساق
والدليل من الايه
لانهم كانوا قوم فاسقين فعندما استخف فرعون عقولهم اطاعوه
{فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ }الزخرف54
فرعون استخف عقول قومه والسبب
الاساسى هو عصيان الله
كلما كان الانسان من اهل العصيان والفسق فاعلم ان درجه ذكائه ليست بالدرجه الكافيه التى تحفظه من استخفاف البعض بعقله
فقد تجده يطيع شخص ما فى موقف ما وقد يعلم او لايعلم انه يستخف بعقله
وفى النهايه يقبل ذلك ويبلعها
والسبب لانه بعيد كل البعد عن ربنا
فكان الاستخفاف بعقله
تجد مثلا من ابسط الامثله بعض مترفين القوم
واصحاب المال والنفوذ حتى وان كانوا ممن يحملون الشهادات العليا ويتولون افضل المناصب
يذهبون الى الدجالين او العرافين او الى من يستشيرونهم فى امورهم الخاصه
وللاسف يصدقونهم على الرغم من انهم يستخفون بعقولهم
وقد يكون ذلك احيانا على علم منهم وبقبولهم
وبرغبتهم
وقس على هذا المثال فى اوجه عدة واساليب استخفاف مختلفه كل فئات وطبقات المجتمع
فكلما بعد الانسان عن ربه وشرعه كلما اصبح عقله تافه لايهتم الا بالامور التافهه فى الحياه
فلقد قسمت العقول على النحو التالى كدراسه علميه
ان اصحاب العقول التافهه يتناقشون فى الاشياء
اى ان محور اهتمامهم الاشياء مثلا هالبس اخر موضه وهاشترى احدث موديل كل سنه………. الخ
واصحاب العقول المتوسطه يتناقشون فى الناس اى ان محور اهتمامهم فى الحياه هم البشر على الرغم من ان ارضاء البشر غاية لاتدرك
اما اصحاب العقول الناضجه وان صغر سنهم فانهم يتناقشون فى المبادئ
اى ان كل اهتمامهم كيف يعيشون على المبادئ ويتناقشون فيها
وكيف يطبقونها
فالتمسك بشرع الله يكسب الشخص هيبةً ووقاراً
لاتجدهم فى الشخص العاصى حتى وان ادعى الاحترام
فاحرص على دينك لتسعد بحياتك واخرتك
وكى لايستخف بك احد دون ان تشعر
كتبه
نور الدين سويفى
30/6/2009
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:05 ص
وحيده صباحك ورد ..
ازيك ياقمر اكيد حلوووه ^___^
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:07 ص
صديقتي
من تجذبني كلماتها من كفي
وتهديني احساس .. بالنبض لشيء ما ..
وحيده
بنتظار اطلالاتك دائما التي تمنحنا الأبتسامة
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 9:53 ص
دودّه الحلوه
و الله الحر باين عليه مأثر على كل حاجه
حتى النت
ربنا يرحمنا جميعاً
أنا باخاف كل سنه م الصيف
ربنا يستر
و بالنسبة لمورا هى عارفه غن كل اللى يهمنا هى و سلامتها
ربنا يكرمها يارب
و لا شكر بين الاصدقاء يا حلوه
بحبك
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 9:57 ص
زمرد
بإذن الله
هاتوحشتينى لغاية المعاد بإذن الله ^_^
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 10:01 ص
نور الدين
و على إيه “الدفع” التهمه دا على حاجه ممكن ماحدش ياخد منها غير الفايده
؟؟
إنت غاوى استفزاز و خلاص؟
و اللا انت بتعمل تنفير عن مواضيعك مش دعايه ليها ؟!!!
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 10:10 ص
shada alnemr قال:
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:05 ص تحرير
وحيده صباحك ورد ..
ازيك ياقمر اكيد حلوووه ^___^
shada alnemr قال:
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:07 ص تحرير
صديقتي
من تجذبني كلماتها من كفي
وتهديني احساس .. بالنبض لشيء ما ..
وحيده
بنتظار اطلالاتك دائما التي تمنحنا الأبتسامة
_________________________________________________
دا أنا أشكر غيابى اللى خلانى أسمع الكلام الحلوه دا
وحشتينى
و حاجه حلوه إن يبقى ختامه “شذا” ^_^
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 11:18 ص
نور الدين
و على إيه “الدفع” التهمه دا على حاجه ممكن ماحدش ياخد منها غير الفايده
؟؟
——————–
مفهمتش حاجه من الجمله دى
–
إنت غاوى استفزاز و خلاص؟
و اللا انت بتعمل تنفير عن مواضيعك مش دعايه ليها ؟!!!
——————
ليه ابدا ده مجرد تحليلات من ايات القران
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 11:25 ص
مش باتكلم عن اللى “فى” الموضوع يا محترم
أنا باتكلم عن اللى انت كاتبه “قبل” الموضوع
و انت أكيد فاهم
ياريت مافيش داعى للطرق اللى هاتؤدى لنفس النتيجه
كله دا إستفزاز …
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 12:11 م
معلومه الانسان المستفِز اذا صبرَ عليه المستفَز سيموت الاول انقهارا ولن يتمكن من تنفيذ اهدافه
فلابد ان نغوص فى اعماق النفس البشريه من القرأن والسنه لنعلم خباياها جيدا ونسد ثغراتها حتى على اعداءنا كى لا يتمكنوا منا
فيقول الله
مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ
كل شئ موجود فى القرأن حتى الفسفوسه الصغيره ولكن يحتاج لمن يكتشفه ويستفاد منه
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 2:11 م
و انت بتيجى هنا تستفزنى عشان نفسك تموت م القهر يعنى و اللا إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
نغوص فى أعماق السنه و القرآن و الدين
و نتعامل بأحسنه
و اللا انت بتعمل كده عشان إنت “الأعداء” و احنا باستفزازك المفروض نتعلم إزاى نتعامل معاك ؟؟؟؟
لا أحد فينا يزكى نفسه على الآخرين و يعاملهم كما لو كان إلهاً من حقه التدخل و الاستفزاز
و نحن علينا السمع و الصبر و الطاعه
أنا أول مره أشوف واحد غاوى مشاكل كده
يونيو 30th, 2009 at 30 يونيو 2009 2:26 م
انا مش قادره أفهم
كل ما الأمور تتصلح و أقول خلاص هانبدأ صفحه جديده
يغريك شكل الناس اللى بتعمل مشاكل و تروح داخل ف أول موجة بواخه على الصفحه و تتصاحب مع الناس اللى بتشاكل هنا
مع إنى إمبارح وجّهت كلام لأحد المعلقين هنا لأنه ضمّنك فى الكلام و دا شىء ما عجبنيش .. رغماً عن إنكم صحاب … بس انا ما عجبنيش إنه يتكلم “عن” حد بأى شكل .. و رغم برده إنكم بتتكلموا “مع” بعض هنا على الصفحه عادى
و الله المشاكل و الشكَل مع الناس مش هايفيدك بحاجه
و مش هاتاخد حسنات يعنى علشان بتيجى وقت الجد و تقول مش هـ أرد
لأ
لأنك إنت اللى بدأ
و البادىء بالفتنه عقابه أشد من القاتل عند الله
فـ الفتنه أشدّ من القتل
و مش انا اللى هاقولك إن الفتنه دى ماهياش إغراء و لا حاجه
الفتنه دى أولها “توقيع” بين اتنين أو شكَل على الفاضى مع حد
أنا لما كنت باسكت قبل كده كنت باسكت لأنى مستنيه زى مانت بتقول إن الاستفزاز يخلص .. لكن ماشاء الله انت لا مراعى إنك راجل و انا واحده بنت و لا إنك المفروض إنك واجهه للدين و مفترض إنى أتخذك قدوه حتى و لا مراعى إننا بلديات زى مانت كنت مصرّ تعرف ف فتره و أديك عرفت
عرفت عشان تاخد راحتك فى المشاكل يعنى و اللا كان مفروض تعمل بالكلمات دى : صعيدى و متدين و جدع و بلدياتى
أنا ماأحبش إن كل كلمه منك هنا يبقى وراها تلميحات..
و السكوت مش نافع و لا الصبر نافع .. لأنه بيؤدى منك إلى المزيد من التجاوز حتى و انت بتعرض آيه أو حديث و انت كده بتضيع قيمة اللى انت بتعرضه
فـ يا إما تقول اللى عندك بصراحه و خلينا أعداء واضحين و محترمين
يا إما هاتدخل هنا و تكتب حتى لو كنت هاتعارضنى أو مش عاجبك خلى الكلام دا ف حدود الأدب و الذوق و بس
و مافيش داعى للتجاوز و التلميحات و اللمز اللى مافيش داعى منه بينك و بين أى حد
قلت مليون مره قبل كده المكان دا للمحترمين
و المحترمين فقط
حاول تراعى أصول الكلام و دا طبعاً مش معناه موافقتى على طول الخط
أنا أحترم جداً الاختلاف
فى حالة مراعاة الاحترام
انتهى